Skip to main content

الأخبار

    طرق لاستخدام زيت فيتامين E للخيول

    |

    طرق لاستخدام زيت فيتامين E للخيول :

    يوقف الحساسية والتهيج ويعجل بالشفاء ، يساعد على استعادة الشعر المفقود من المناطق التى تساقط منها الشعر بسبب الحكة او القراد او غيرها من المسببات ، وذلك من خلال تسريع نمو الشعر فى المناطق الصلعاء من الشعر عن طريق وضع بضع قطرات من الزيت على هذه المناطق .
    ميزة هذا الزيت انه لا يسد المسام ويتلاءم مع الزيوت الطبيعية لشعر وجلد الخيول .
    ايضا في حالة اصابة الخيل بالخدوش او حمى الطين ، تطبيق هذا الزيت على الجلد يؤدى الى جعل الجلد قوى وصحى ويقيه من التهيج .
    اضافة قطرات من الزيت على شامبو الشعر الخاص بالخيول يعطيه لمعان للشعر وتالق كامل ويساعد على علاج البشرة الجافة .
    اذن الخيل حساسة للدغ القراد والمواد الكيميائية ، لذا يعتبر زيت الفيتامين فعال للتخفيف من القروح واللدغات ، ولكن لا تقوم بصب الزيت داخل الاذن وانما قم بفرك كمية صغيرة منه على الجلد باصابعك .
    مع التغيرات الموسمية يمكن ملاحظة بقع من الجلد الجاف ، استخدام زيت فيتامين E يساعد على استعادة الجلد لرطوبته .

    يستخدم البابونج تقليديا لتهدئة الجهاز الهضمى وايضا يؤثر بشكل فعال فى الجهاز التناسلى للفرس ، فاذا كانت الفرس تعانى من تصرفات عدوانية او سيئة خلال موسم التزاوج ، لذا احرص على اعطائها البابونج لمدة 3 شهور قبل عرضها على الفحل ، ولكن يجب تجنب اعطائها البابونج فى اشهر الحمل المبكرة بسبب تاثيره المدر للبول ، لكنه يتوافق مع الرضاعة الطبيعية ، لذا بمجرد ولادة الفرس وبدء ارضاعها للمهر بامكانكم اعطاؤها البابونج .

    ملاحظات حول استخدام الاعشاب للافراس اثناء فترة الحمل : التمر يقلل من امتصاص المضادات الحيوية .
    واذا كانت الفرس تعانى من فقر الدم ، اعطاؤها للحلبة يمنع امتصاص الحديد .
    الثوم يشوه نكهة الحليب لدى الفرس المرضعة .
    عندما يحين وقت الفطام ، اوراق النعناع تساعد في ايقاف الحليب .
    ورق التوت يستخدم فى علاج المشاكل الهرمونية لكن يجب تجنب استخدامه بالتزامن مع استخدام الفرس لاي علاج هرمونى ، والكمية المنصوح بها هى ثلث كوب من اوراق التوت ، ويعطى للفرس الحامل خلال فترة الحمل من 6 شهور.
    فورق التوت مفيد جدا للجهاز التناسلي للفرس خاصة عندما تعانى من ضعف فى الرحم ، ويعطى لمدة 3 شهور قبل عرضها على الفحل للتلقيح ، ورق التوت عبارة عن عشب قابض وقد يتداخل مع امتصاص الادوية ، ولا يستخدم فى الاسابيع الستة الاولى التى تسبق الولادة ، وبامكانك معاودة استخدامه لمدة 3 شهور اضافية اخرى بعد الولادة .

    اوراق البقدونس تدعم طاقة الفحول فى موسم التزاوج : لانها تحتوى على نسبة عالية من الحديد وغنية بفيتامين C ، داعم لوظائف الغدة الكظرية باعتباره عشب مثير للشهوة الجنسبة ويدعم صحة البروستاتا .

    لا تنتظر حتى تكون فى منتصف موسم التكاثر لكى تقوم بدعم خصوبة الفحل الذي تقوم بتربيته : عادة ما يكون سبب عدم انتظام الخصوبة والعقم لدى الفحول ناتج عن حيوانات منوية غير طبيعية ، واحد المصادر الرئيسية لهذه المشكلة هو الاجهاد التاكسدي الناجم عن الجذور الحرة والتى يمكن ان تضر بمشتقات التمثيل الغذائي للجسم ، حيث تشير الدراسات الى وجود جذور حرة فى العديد من امراض الخيول بما في ذلك التهاب المفاصل واضطرابات النسيج الضام والشيخوخة والعدوى والالتهابات .
    كما تشير الدراسات الحديثة الى ان هذه الجذور الحرة قد تتلف الحيوانات المنوية مما يجعلها غير قادرة على تخصيب البويضات .
    موسم التكاثر لدى الفحول موسم مجهد جسديا ونفسيا وغالبا ما ينخفض معدل الخصوبة بسبب الاجهاد التاكسدى ، ولمواجهة اثار هذا النوع من الاجهاد عند الفحول عليكم باستخدام فيتامين E وهو احد اقوى مضادات الاكسدة فى الجسم ، وعندما يحافظ الفحل على مستويات مثالية من هذا الفيتامين ينتج حيوانات منوية صحيح قوية .
    يوصى خبراء التغذية باعطاء الفحول من 3000 الى 5000 وحدة دولية من فيتامين E ويجب البدء باعطاء الفحل الفيتامين قبل 30 يوم من بداية موسم التزاوج .

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    جميع الحقوق محفوظة. ©